اقتضت طبيعة البحث تقسيمه إلى مقدمة وخمسة فصول وخاتمة.
الفصل الأول: معنى التأسي لغة واصطلاحا، والفرق بينه وبين الاتباع والموافقة والمخالفة والإتمام.
الفصل الثاني: سبب الخلاف وينقسم إلى مبحثين: المبحث الأول: عصمة الأنبياء قبل النبوة وبعدها. المبحث الثاني: الخلاف في الخطاب المتوجه إلى النبي r وأنه لا يختص به إلا بدليل فکذا فعله.
الفصل الثالث: محل الاتفاق وحل الاختلاف، وينقسم إلى مبحثين: المبحث الأول: محل الاتفاق. المبحث الثاني: محل الاختلاف وبيان المذاهب.
الفصل الرابع: الأدلة، وينقسم إلى خمسة مباحث: المبحث الأول: أدلة القائلين بالوجوب. المبحث الثاني: أدلة القائلين بالندب. المبحث الثالث: أدلة القائلين بالإباحة. المبحث الرابع: أدلة القائلين بالوقف. المبحث الخامس: بيان الراجح من ذلک.
الفصل الخامس: التفريع على وجوب التأسي بالفعل الذي علمت جهته.
الخاتمة: وتضمنت أهم النتائج التي توصلت إليها
محمود, بثينة رشاد. (2018). آراء الأصوليين في وجوب التأسي بأفعال الرسول. مجلة قطاع الشريعة والقانون, 9(9), 937-1046. doi: 10.21608/jssl.2017.122426
MLA
بثينة رشاد محمود. "آراء الأصوليين في وجوب التأسي بأفعال الرسول". مجلة قطاع الشريعة والقانون, 9, 9, 2018, 937-1046. doi: 10.21608/jssl.2017.122426
HARVARD
محمود, بثينة رشاد. (2018). 'آراء الأصوليين في وجوب التأسي بأفعال الرسول', مجلة قطاع الشريعة والقانون, 9(9), pp. 937-1046. doi: 10.21608/jssl.2017.122426
VANCOUVER
محمود, بثينة رشاد. آراء الأصوليين في وجوب التأسي بأفعال الرسول. مجلة قطاع الشريعة والقانون, 2018; 9(9): 937-1046. doi: 10.21608/jssl.2017.122426